تحميل...

منوعات

جديدنا في بريدك

    اشترك في نشرتنا البريدية:

حوار إنسان

كلام من القلب

  • المزيد »

قراءة في عنوان

  • المزيد »

مقال الرأي

قضايا وملفات

صورة وتعليق

مقالات مترجمة

رسالة إلى المعني

قالت الحكاية

فن وثقافة

أخبار ومتابعات

الرئيسية » » للقضاء على المجاعة، بيل غيتس يمتلك الحل

للقضاء على المجاعة، بيل غيتس يمتلك الحل


روما - دعا بيل غيتس مؤسس شركة "مايكروسوف" إلى "ثورة رقمية" من أجل مكافحة المجاعة في العالم من خلال تعزيز إنتاجية مربي المواشي بواسطة أنظمة أقمار اصطناعية وتكنولوجيا الفيديو وانتقاء البذور.

وقال الملياردير في روما في الاجتماع السنوي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع للأمم المتحدة "علينا التفكير جديا في كيفية الاستفادة من الثورة الرقمية للتوصل إلى ابتكارات في مجالات عدة منها تربية المواشي".

وأضاف "إذا كنتم تهتمون بالأكثر فقرا فعليكم الاهتمام بالزراعة. نحن مقتنعون بأنه من الممكن أن يضاعف المزارعون الصغار إنتاجهم وأن يزيدوه ثلاثة أضعاف في بعض الحالات في السنوات العشرين المقبلة، والحفاظ على أراضيهم في الوقت عينه".

ومن الأمثلة التي عددها في مجال الاستفادة من التكنولوجيا المعلوماتية تحديد تسلسل جينوم نبتة المنيهوت الذي يتيح للمزارعين توقع مردود المحاصيل وتقليص الوقت اللازم لتطوير نوع جديد من عشر سنوات إلى سنتين فقط.

ودعم بيل غيتس أيضا تبادل مربي المواشي خبارتهم عبر الفيديو واستعمال وزارات الدفاع العالمية تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية المتطورة لتوفير عدد كبير من البيانات المتعلقة بالأراضي الزراعية.

وأعلن المليارير الأميركي أيضا عن هبات بقيمة مئتي مليون دولار تقريبا قدمتها مؤسسته الخيرية بغية تمويل أبحاث حول أنواع جديدة من الذرة مقاومة للجفاف ولقاحات للماشية ومشاريع تدريبية مخصصة للقرويين.

ودعا أيضا إلى اعتماد نظام "سجلات عامة" جديد يشمل البيانات المتعلقة بالإنتاجية في البلدان النامية ووكالات الأمم المتحدة المعنية بالغذاء والمانحين.

وانتقد نظام المساعدة الغذائية والزراعية الحالي، معتبرا إياه "باليا وغير فعال أحيانا".


أنشر الموضوع


أنظر قسم

مجلة صوت إنسان

مجلة قيد التجريب ملحقة بمجموعة فيسبوكية دشردتنا

0 التعليقات على "للقضاء على المجاعة، بيل غيتس يمتلك الحل"

اكتب تعليقا