تحميل...

منوعات

جديدنا في بريدك

    اشترك في نشرتنا البريدية:

حوار إنسان

كلام من القلب

  • المزيد »

قراءة في عنوان

  • المزيد »

مقال الرأي

قضايا وملفات

صورة وتعليق

مقالات مترجمة

رسالة إلى المعني

قالت الحكاية

فن وثقافة

أخبار ومتابعات

الرئيسية » » كيف تتعامل مع المخادعين؟

كيف تتعامل مع المخادعين؟


إن التعامل مع المخادعين أو الأشخاص غير الصادقين هو أمر مزعج. يوجد من حولنا أنماط كثيرة للخداع، في الرياضة، في الامتحان أو ربما خداع الشريك. إجمالاً يوجد طرق ذكية للتعامل مع المخادعين وهناك طرق غبية تجعل من الموقف أكثر سوءاً.

الطريقة الخطأ في التعامل مع المخادعين هي بأن يتملكك الغضب والانزعاج عند مواجهتهم أو عندما تكتشف خداعهم لك، فتبدأ بالصياح واتهامهم بما فعلوه أمام الناس. مع أن هذه الطريقة تفلح أحياناً، ولكن في معظم الحالات ما يحدث أن الناس سيسمعون رأيك ورأي المخادع أيضاً وبعدها سيختارون من هو الصادق بينكما. سوف يصدقك أكثر من نصف الناس والنصف الآخر سوف يصدق المخادع. في هذه الحالة يكون قد حصل المخادع تقريباً على نفس النسبة التي حصل عليها الإنسان الصادق.

أما الطريقة الوحيدة والصحيحة للتعامل مع المخادعين فهي باستغلال طاقاتك ومواهبك للتغلب عليهم. لا تنزعج كثيراً بسبب خداعهم لك، فذلك يجعلك تبدو سيئاً في أعين الناس، لأنك إذا قلت عن شخص أنه مخادع، فستبدو بأعين الناس المعتدي الذي يلقي الاتهامات والتي يمكن أن تعود باللائمة عليك. بدلاً من ذلك فكر بطرق للتغلب على المخادع من خلال استغلال ما تملك من مواهب والاستفادة من نقاط ضعفه. أنت غير مضطر لممارسة الخداع لكي تتغلب عليه. يجب أن تثق بنفسك وبإمكانية الفوز على كل المخادعين. لا تكن منغلقاً على نفسك، وكن قوياً. وحتى عندما تخسر أمام المخادع كن شجاعاً لأنك لم تخسر فعلاً بل تم خداعك.


أنشر الموضوع


أنظر قسم

مجلة صوت إنسان

مجلة قيد التجريب ملحقة بمجموعة فيسبوكية دشردتنا

0 التعليقات على "كيف تتعامل مع المخادعين؟"

اكتب تعليقا